منتديات بلا نهاية


عام ،تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلطان بن فهد: دورة الخليج في موعدها والكرة السعودية مقبلة على طفرة فنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو الأمير
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى
avatar

رقم العضوية : 2

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

العمر : 24

عدد المساهمات : 583

المزاج : زعلان

SMS : ~~~~~~~~~
أجمل من الورد وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد (سبحان الله وبحمده)



الأوسمـــــــــة




السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

الموقع : دآر بو متـــ4ـــب


مُساهمةموضوع: سلطان بن فهد: دورة الخليج في موعدها والكرة السعودية مقبلة على طفرة فنية    الأربعاء نوفمبر 03, 2010 11:04 pm

اكد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ان دورة كاس الخليج العشرين ستقام في موعدها في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمر الحالي حتى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبل.


وقال الامير سلطان في حديثه الى برنامج "في العمق" عبر قناة "دبي الرياضية" ان "الجانب الامني في البطولة سيكون مؤمنا وخلال اجتماعي الاخير مع وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد اكد ان كل شيئ سيكون جاهزا لضمان سلامة جميع الوفود المشاركة في البطولة وسيتم توفير 30 الف جندي وعزل منطقة وجود الوفود عن باقي المناطق الاخرى".


وعن المشاركة السعودية بالمنتخب الاولمبي قال "اعطينا المدرب بوسيرو الفرصة والصلاحيات لاختيار العناصر التي سيلعب بها، علما ان التشكيلة الرسمية للمنتخب تضم 36 لاعبا وسيتم اختيار 26 منهم بنظره فنية من جانب الجهاز الفني دون التدخل في فرض اي قائمة عليه".


وراى الامير سلطان ان "كاس الخليج تسير من دورة الى اخرى نحو الافضل وفي اخر بطولتين تم تلافي الكثير من السلبيات السابقة"، مشيدا "بالفوائد العديدة لدورات كاس الخليج من حيث ظهور المنشات وزيادة مساحات الالتقاء بين الاخوة ودورها في تطوير كرة القدم في المنطقة، ورغم ان بطولات كاس اسيا وتصفيات كاس العالم تعطي فوائد فنية اكثر للفرق لكن تبقى كاس الخليج بطولة محببة الى نفس كل شعوب منطقة الخليج وينتظروها بفارغ الصبر".


واكد ان "المنافسة على اللقب حق مشروع لكل المنتخبات وكذلك للمنتخب السعودي"، معتبرا ان "بطولة كاس الخليج تتميز بان الحالة النفسية فيها توازي الفنية وليس بالضرورة ان يفوز فيها الفريق الافضل فنيا".


وردا على سؤال حول اذا كان يؤيد المطالب بضم سوريا وايران او غيرهما من الدول الى البطولة قال "الابقاء على العدد الحالي للمنتخبات المشاركة هو الافضل دون زيادة لان اسم البطولة يدل على هويتها الجغرافية".


وتابع "قبل 13 عاما كانت هناك فكرة لتنظيم دورة اولمبية خليجية في 12 لعبة من ضمنها مسابقة كرة القدم لمنتخبات تحت 21 سنة، وباعتقادي ان المقترح لو تمت الموافقة عليه كان سيعوض كاس الخليج، لكن حصلت عقبات في ذلك الوقت حال دون ان تبصر الفكرة النور".


واعتبر ان "المنتخب السعودي غاب عن تحقيق الطموحات المرجوة في السنوات الاخيرة لعدة عوامل منها التحكيم والحظ والمصابين وانخفاض المستوى الفني، كما كانت هناك اصابات مؤثرة فضلا عن تراجع في المستوى لبعض اللاعبين المهمين، فكيف يمكن لمدرب ان يحقق ما يسعى اليه عندما ينخفض مستوى 6 او 7 لاعبين من فريقه، اما بالنسبة للتحكيم فلقد لعب دورا مؤثرا في خروجنا من تصفيات مونديال 2010 لذلك انتقدته في ذلك الوقت بشدة".


وكشف الامير سلطان ان "الكرة السعودية مقبلة على طفرة فنية من خلال الخطوات التي اتخذت، حيث انه بعد نهاية تصفيات مونديال 2010 كانت هناك لجنة تطويرية داخل اتحاد الكرة السعودي تضم خبراء من انكلترا وفرنسا والسعودية، فجرت عملية تقييم شامل للمنتخبات كافة وكيفية الوصل الى افضل طريقة لاعدادها نحو الافضل، وخلال الفترة المقبلة ستبصر الدراسة النور والتي ستكون حتى عام 2022، وستلحظ عملية اقامة المعسكرات وتطوير الدوري السعودي ، كما سنعمل على انشاء اكاديميات لسن تحت 14 و12 سنة في الرياض وجدة والدمام، لانه لاحظناانه يوجد عيوب في تاهيل اللاعبين الناشئين".


كما اعلن "تاييد السعودية لترشيح الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) وذلك للقناعة التامة ببرنامجه بانه افضل من يمثل القارة"، معتبرا ان "تاييد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لمرشح كوريا الجنوبية لنفس المنصب ياتي ضمن وجهات النظر التي نحترمها"، مؤكدا ان السعودية "ستؤيد ترشيح بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الاسيوي".



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



إحترامك لقوانين المنتدى دليل وعيك ورقي تفكيركـ .
إحرص على ان تكون أنت من يلزم الأعضاء بفهم القوانين .
المنتدى لكم وإنشأ من أجلكم فحافظوا على بقاءه .

[/لقوانين المنتدى

......................................................................................

[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: سلطان بن فهد: دورة الخليج في موعدها والكرة السعودية مقبلة على طفرة فنية    الإثنين نوفمبر 22, 2010 12:21 am

اسمح لي ان ابدي اعجابي بقلمك الرائع



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
 
سلطان بن فهد: دورة الخليج في موعدها والكرة السعودية مقبلة على طفرة فنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلا نهاية  ::  ساحات بلا نهاية العامة ::  منتدى الرياضة-
انتقل الى: