منتديات بلا نهاية


عام ،تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا نحتاج لتطوير الذات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: لماذا نحتاج لتطوير الذات   السبت نوفمبر 20, 2010 12:54 am

قبل ما أبد بنقل الموضوع الموضوع مهم جدا ولذيذ أتمنى قراءته برواقه وبفهم مو ع السريع
وموضوع مهم للي يبي يطور من حاله يا أعضاء بلا نهاية

لماذا نحتاج لتطوير الذات؟



مفهوم تطوير الذات

هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل

الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في

الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك..


..



..


لماذا تطوير الذات

* لأن لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا

محالة فمن لا يتقدم يتقادم

ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل

عاقل أن يطور نفسه

* هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما

يحتاج المرء فعلا ولا بد

لهذه الفجوة أن تسد

* سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة

فإذا لم تكن ممن يضيف

جديدا عليه فستصعب عليك المنافسة

* ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة

للتعامل معها


لماذا نحتاج تطوير الذات

الآثار:

* ضياع الفرص الثمينه من حياة الشاب سواء كانت علميه او ماليه او غير ذلك

* أن يصير الشاب كلآ على اسرته ومجتمعه

* كثرة الندم والحديث عن الماضي والتلعق بــ((لو فعلت كذا ,وليتني ,وغيرها))

من الضروري أن نتعرف سوى على مفهوم تطوير الذات


..



..


أسباب تطوير الذات

و

فوائد تطوير الذات

(إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا)

1- أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة

ولابد أن

يصرف حياته كلها في سبيل هذا

الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان

من حيث

أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في

الوصول للجنة

وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال

2- تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان

تطوير نفسه بما لا يتفق مع

الثوابت الشرعية

3- تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول

إلى كمال الإيمان وتطهير

النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل

مؤمن عاقل

4- تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر


..



..


سلبيات يجب التخلص منها:

التحكم في الذات أفضل من الإهتمام المبالغ به للناس

من تعلم كثيرا عن الآخرين قد يكون متعلما، أما من يفهم نفسه فهو أكثر ذكاء ، ومن يتحكم في

الأخرين قد يكون قويا ، أما من ملك زمام نفسه فهوالأقوى

,

سلبيات يجب التخلص منها:

* لا تبالغ في تخيل المؤامرات ضدك

* لا يوجد ما يمنعك من الوصول الى القمة فى مجالك سواك


..



..


هذه النقاط يجب علينا قرائتها بتمعن و إستخدامها الفعلي

*أركان تطوير الذات:

1/ معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة

2/ معرفة كيف تتواصل مع نفسك ومع الآخرين

3/ الإختلاف سنة و الإيمان به حكمة

لكي تتخاطب مع الآخرين بطريقة فعالة يجب عليك أن تدرك أننا جميعا مختلفون في الطريقة

التي نفهم بها العالم ونستخدم هذا الفهم كدليل يرشدنا إلى الأتصال بالآخرين


4/ أهمية الثقة بالله ثم بالنفس

يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك

انظر في داخلك و اكتشف ماحباك الله به

كن طالبا مدى الحياة ,كلما ازددت علما , ازداد ما تكسبه وازدادت ثقتك بنفسك

إن أعظم خوف في نفوسنا ليس خوفنا من العجز بل خوفنا من القوة الهائلة التي نملكها. إن النور

الكامن داخلنا و ليس الظلام هو الذي يخيفنا فترى كلا منا يسأل ينفسه : من أنا حتى أكون

عبقريا

و موهوبا ؟ في الحقيقة من أنت حتى لا تكون


..



..


*أهمية وضع هدف من تطوير الذات:

إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور

ليست الأهداف ضرورية لتحفيزنا فحسب ، بل هي أساسية فعلاً لبقائنا على قيد الحياة

إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا

تستخدم في بعد تطوير الذات وعمل ما يريده الإنسان ما يريد أن يعمل

النجاح الوحيد في الحياة هو أن تستطيع أن تحيا حياتك بالطريقة التي تريدها

هل تكتب أهدافك

كتابة اهدافك على الورق تزيد احتمالات تحقيقك لها بنسبة 1000%

تخيل وفكر فى نفسك كما تود ان تكون مثاليا ستصل للهدف كما ترغب

بمجرد أن تسمع نفسك تقول عبارات مثل "أتمنى لو أنني...." أو
" لو أنني فعلت ...." فتوقف

عندها و أعد صياغة العبارة لكي تبدأ بشكل مشابه لما يلي : "في الغد , إذا أتيحت لي الفرصة
لـــ

..... فسوف ......."

*حول ندم اليوم إلى أهداف الغد*



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
خالد المستحيل
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى


الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : جامعي

الجنس : ذكر

العمر : 23

عدد المساهمات : 141

المزاج : مصدوم



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/05/2010

الموقع : في مكان امين


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   السبت نوفمبر 20, 2010 6:05 am

صحيح كلامك لان اللي مايتطور حرام يعيش



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الأحد نوفمبر 21, 2010 1:40 am

هلابك اخوي في صفحتي



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
غيوومهــ
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الدولــة : الكويت

المهنة : غير معروف

الجنس : انثى

العمر : 28

عدد المساهمات : 106

المزاج : مستانسه

SMS : أوقات ياخذنا الحكي ..
وننسى بالحكي أوقات ..
واوقات .. يا ليت
الكلام سكات ..
واوقات يجرحنا الحكي



الأوسمـــــــــة




السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

الموقع : وسط حوليــ


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الإثنين نوفمبر 22, 2010 5:30 pm



مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:35 pm

هلابش غيوووومهـ منورة



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
karika
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى


الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : غير معروف

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 66

المزاج : رايق



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

الموقع : مــكــانــ لآ يــمــكـــنــ الــوصــولــ إلــيــهـ


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:22 am

الف شكر على الموضووع
ولابد من تطوير الذااات لكي ندرك مايدور حولنا فالعالم كل فترة نكتشف شي من اسراره يجب ان نتعامل معه بكل احترافيه وذلك يأتي من تطوير الذااات

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد المستحيل
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى


الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : جامعي

الجنس : ذكر

العمر : 23

عدد المساهمات : 141

المزاج : مصدوم



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/05/2010

الموقع : في مكان امين


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 7:26 pm

صح ياكاريكا يااحترافيه



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الخميس نوفمبر 25, 2010 11:33 pm

لا هنتوا ع المرووور



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
سمو الأمير
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى
avatar

رقم العضوية : 2

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

العمر : 24

عدد المساهمات : 583

المزاج : زعلان

SMS : ~~~~~~~~~
أجمل من الورد وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد (سبحان الله وبحمده)



الأوسمـــــــــة




السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

الموقع : دآر بو متـــ4ـــب


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الإثنين نوفمبر 29, 2010 10:02 pm


مشكوووووووووووور ويعطيكــ العافيهــ



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



إحترامك لقوانين المنتدى دليل وعيك ورقي تفكيركـ .
إحرص على ان تكون أنت من يلزم الأعضاء بفهم القوانين .
المنتدى لكم وإنشأ من أجلكم فحافظوا على بقاءه .

[/لقوانين المنتدى

......................................................................................

[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 4:25 am

كل الشكر على حضوركـ المميز



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
طموح رجل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : جامعي

الجنس : ذكر

العمر : 27

عدد المساهمات : 55

المزاج : رايق

SMS : لاتشكي همك على كل من جاك
بعض البشر يفرح ليا قلت مهموم



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الموقع : مدينة مملكتي


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   السبت ديسمبر 18, 2010 10:35 pm

نحتاج تطوير الذات لزيادة الثقه بالنفس والتغلب على الصعاب وبالتالي تحقيق الأهداف


مشكووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طموح رجل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : جامعي

الجنس : ذكر

العمر : 27

عدد المساهمات : 55

المزاج : رايق

SMS : لاتشكي همك على كل من جاك
بعض البشر يفرح ليا قلت مهموم



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الموقع : مدينة مملكتي


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   السبت ديسمبر 18, 2010 10:37 pm

نحتاج تطوير الذات لزيادة الثقه بالنفس والتغلب على الصعاب وبالتالي تحقيق الأهداف


مشكووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطــورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 220

المزاج : مخربها

SMS : الاسم : مجنونك
العمر : ضايع بدونك
الهواية : رسم عيونك
النهاية : أحبك



الأوسمـــــــــة







السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحتاج لتطوير الذات   الأحد ديسمبر 26, 2010 8:22 pm

الله يسلمك



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q-alebdaa.own0.com
 
لماذا نحتاج لتطوير الذات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلا نهاية  ::  ساحات بلا نهاية العامة ::  منتدى تطوير الذات-
انتقل الى: