منتديات بلا نهاية


عام ،تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خليجي 20: دربي "حبي" بين الكويت والسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو الأمير
مد يـ ـ ـر المنــ تـ ــدى
مد يـ ـ ـر  المنــ تـ ــدى
avatar

رقم العضوية : 2

الدولــة : المملكة العربية السعودية

المهنة : طالب

الجنس : ذكر

العمر : 24

عدد المساهمات : 583

المزاج : زعلان

SMS : ~~~~~~~~~
أجمل من الورد وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد (سبحان الله وبحمده)



الأوسمـــــــــة




السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

الموقع : دآر بو متـــ4ـــب


مُساهمةموضوع: خليجي 20: دربي "حبي" بين الكويت والسعودية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 1:08 am

تألق الحارس نواف الخالدي بصد ركلة جزاء لمحمد الشلهوب في الدقيقة الاخيرة لينتهي "دربي" الكرة الخليجية بين منتخبي الكويت والسعودية بالتعادل السلبي الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم على ملعب نادي الوحدة في محافظة ابين جنوب اليمن.
ورفع كل المنتخبين رصيده الى اربع نقاط بعد فوز الكويت على قطر 1-صفر والسعودية على اليمن 4-صفر في الجولة الاولى.
ويلعب الخميس ايضا اليمن مع قطر.
وحضر المباراة جمهور كبير تخطى العشرين الف متفرج، من بينهم المئات من مشجعي المنتخبين السعودي والكويتي.
وهي المرة الاولى التي تقام فيها مباريات ضمن البطولة في ابين بعد ان اقيمت الجولتان الاوليان للمجموعتين على ملعب 22 مايو في عدن.
والتعادل هو السابع بين المنتخبين في دورات كأس الخليج التي تميل الكفة فيها لمصلحة "الازرق" الكويتي بسبعة انتصارات مقابل اربعة ل"الاخضر" السعودي.
ولم تشارك السعودية في الدورة العاشرة في الكويت عام 1990، ولم يلتق المنتخبان في الدورة الثامنة عشرة في الامارات عام 2007.
يذكر ان الكويت تحمل الرقم القياسي لعدد الالقاب اذ توجت بطلة تسع مرات، مقابل ثلاثة القاب للسعودية.
وافتقد المنتخب الكويتي جهود نجمه بدر المطوع بسبب سفره الى كوالالمبور لحضور حفل جوائز الاتحاد الاسيوي اذ كان ضمن اللائحة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة افضل لاعب اسيوي لهذا العام التي ذهبت الى لاعب سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل دوري ابطال اسيا ساشا اوغنينوفسكي.
اما المنتخب السعودي فافتقد العديد من اللاعبين الاساسيين اذ اختار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة يغلب عليها عنصر الشباب مطعمة ببعض لاعبي الخبرة.
وفرض منتخب الكويت افضليته في الشوط الاول واهدر عددا من الفرص وتألق نجمه فهد العنزي في الجهة اليمنى، وبدأ الشوط الثاني بايقاع هجومي ايضا بحثا عن هز الشباك من دون جدوى، ثم انتزع المنتخب السعودي السيطرة على المدريات في نصف الساعة الاخير مع بعض الهجمات المتبادلة من دون ان يتمكن اي من الطرفين من التسجيل.
وكانت البداية حماسية للمباراة مع سعي المنتخبين الى افتتاح التسجيل الذي كان قريبا من "الاخضر" عبر اسامة المولد اثر كرة صاروخية من حدود المنطقة مرت قريبة جدا من القائم الايمن (7).
وتقدم "الازرق الكويتي" الى الهجوم وتحرك لاعبوه جيدا عبر الاطراف بواسطة فهد العنزي ووليد علي فكانت كراتهم بعرض الملعب خطرة على مرمى الحارس عساف القرني.
وغابت الفرص الخطيرة على المرميين خصوصا من السعوديين رغم سعي الشلهوب الى هندسة الهجمات الا ان الدفاع الكويتي كان حاضرا لابعاد الخطر، فانحصر اللعب في وسط الملعب الذي شهد معركة حقيقية بين اللاعبين للسيطرة على الكرة وخفت بالتالي وتيرة المحاولات المنظمة.
واصل المنتخب الكويتي تحكمه بالمجريات في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول لكن من دون اي فرصة حقيقية على مرمى القرني حتى ما قبل النهاية بدقيقتين حين مرر فهد العنزي كرة من الجهة اليمنى الى يوسف ناصر على حافة المنطقة مباشرة فسددها ضعيفة بين يدي الحارس.
وبكر المنتخب الكويتي بتهديد مرمى منافسه وتحديدا في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني حين مرر ناصر كرة رائعة من الجهة اليسرى تابعها حمد العنزي برأسه لكنها تحولت الى ركلة ركنية.
ورد "الاخضر" بسرعة عبر مشعل السعيد الذي اطلق كرة قوية بيسراه على يمين مرمى نواف الخالدي مباشرة (51).
وارهق فهد العنزي المدافعين السعوديين وكان يفعل ما يحلو له في الجهة اليمنى ويمرر كرات خطيرة ارغمت القرني على التدخل اكثر من مرة لانقاذ الموقف قبل ان تصل الكرة الى المهاجمين.
وحاول "الاخضر" كسر الهيمنة الكويتية على الكرة وسنحت له فرصة اثر كرة من الجهة اليسرى تهيأت امام احمد عباس على مشارف المنطقة فسددها عالية عن الخشبات (56)، ثم كانت له محاولة ثانية بعد خمس دقائق بين يدي الخالدي.
ونشط السعوديون في منتصف الشوط الثاني وانتزعوا المبادرة الهجومية ما اجبر الكويتيين على التراجع الى منطقتهم فاعتمدوا بالتالي على الهجمات المرتدة.
وشكل الشلهوب محور المحاولات السعودية لكن الاختراقات من العمق كانت تتوقف عند اقدام المدافعين، بيد ان الخطورة لم تتوقف فتكثفت التمريرات العرضية التي اربكت الدفاع ووجد معها الحارس الخالدي صعوبة في ابعادها.
ولاحت فرصة خطيرة للكويت في الدقيقة 71 اثر هجمة منظمة وصلت على اثرها الكرة الى ناصر داخل المنطقة لكنه سقط ارضا وهو يحاول الاستدارة لمتابعة الكرة في المرمى فسبقه القرني لالتقاطها.
وكثف "الاخضر" ضغطه في ربع الساعة الاخيرة لخطف هدف الفوز بعد ان وجد الفرصة سانحة امامه لمواصلة افضليته بعد تراجع الكويتيين اثر الجهود الكبيرة التي بذلوها منذ بداية المباراة، لكن التكتل الدفاعي حال دون وصول كرات خطرة الى مرمى نواف الخالدي، لكنه اضطر الى التدخل بسرعة في الدقيقة 80 اثر تبادل رائع للكرة بين عدة لاعبين سعوديين امام المنطقة مباشرة.
وعمد توفاريتش الى اجراء التبديلات اللازمة لاعادة الحيوية الى لاعبيه فاشرك خالد خلف وصالح الشيخ بدلا من حمد العنزي ووليد علي على التوالي.
واهدر البديل خلف فرصة ذهبية حين تلقى خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتابعها من فوق الحارس المتقدم للانقضاض على الكرة لكنها تابعت طريقها فوق المرمى (85).
وعاد فهد العنزي الى انطلاقاته السريعة من الجهة اليمنى فلم يكن امام محمد عيد البيشي الا استعمال الخشونة ضده لايقافه لينال بطاقة صفراء هي الثانية له في البطولة بعد ان نال واحدة امام اليمن وسيغيب بالتالي عن المباراة الثالثة ضد قطر الاحد المقبل.
وحصلت السعودية على اثمن فرصة في المباراة لانتزاع النقاط الثلاث حين احتسب الحكم ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين اثر هجمة شهدت عدة نقلات حيث وصلت الكرة الى الشلهوب داخل المنطقة فحضرها الى تيسير الجاسم لكنه تعرض الى شد من قميصه من المدافع محمد راشد.
ونفذ الشلهوب الركلة بيسراه الى الجهة اليمنى للحارس الخالدي الذي تألق في الانقضاض عليها منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة الاخيرة.
قاد المباراة الحكم الياباني اماشيا كين جي.
- مثل السعودية: عساف القرني- راشد الرهيب ومحمد عيد واسامة المولد ومشعل السعيد ومعتز الموسى وعبد اللطيف الغنام واحمد عباس (تيسير الجاسم) وسلطان النمري (عبد العزيز الدوسري) ومحمد الشلهوب (ابراهيم محمد) ومهند عسيري.
المدرب: البرتغالي جوزيه بيسيرو0 مثل الكويت: نواف الخالدي- مساعد ندا ومحمد راشد وعامر المعتوق وحمد العنزي (خالد خلف) وطلال العامر وحسين فاضل وجراح العتيقي وفهد العنزي ويوسف ناصر (فهد ابراهيم) ووليد علي (صالح الشيخ).
المدرب: الصربي غوران توفاريتش

المصدر : AFP



~~~~~~~~~~~~~~~~ التg قيعــ ~~~~~~~~~~~~~~~~



إحترامك لقوانين المنتدى دليل وعيك ورقي تفكيركـ .
إحرص على ان تكون أنت من يلزم الأعضاء بفهم القوانين .
المنتدى لكم وإنشأ من أجلكم فحافظوا على بقاءه .

[/لقوانين المنتدى

......................................................................................

[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليجي 20: دربي "حبي" بين الكويت والسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلا نهاية  ::  ساحات بلا نهاية العامة ::  منتدى الرياضة-
انتقل الى: